الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

التيوليب الأبيض زهور المحبين

التيوليب الأبيض زهور المحبين
زهرة التيوليب أكثر الزهور رقياً وجمالاً ونضارة، تمتاز بألوانها المتنوعة والخلابة، إلا أن الأبيض من زهور التيوليب يظل من أكثر ألوانها بهجة وراحة للعيون، واستحقت أن توصف بزهرة المحبين.


تتميز زهور التيوليب بقدرتها على البقاء لفترة طويلة دون أن تذبل أو تموت، كما أنها تتميز عن غيرها في قدرتها على تحمل برد الشتاء القارس، والتيوليب تحتاج عادة إلى درجة حرارة مرتفعة حتى تتفتح ، و يتم زراعة زهرة التوليب فى بداية فصل الخريف مع نهاية فصل الصيف ليتم جنيها فى فصل الربيع موسم الزهور.

وتنتشر زراعة التيوليب فى دولة هولندا التي أشتهرت بها و أصبحت تقوم بتصديرها إلى الكثير من الدول، كما تزرع زهرة التوليب فى تونس و المغرب و اليابان كما توجد ايضا بإيران و الصين.

تم تسمية زهرة التوليب بهذا الأسم نسبة تولبند وهى كلمة تركية وذلك لأن الأتراك يعتبروا اول من زرعوا هذه الزهرة الجميلة التى تعبر عن الرومانسية والجمال ، فقد أنتشرت بين الأتراك قبل أن يتم زراعتها فى الدول الأوربية.

وتُزرع التيوليب عن طريق زراعة أبصال الزهرة، والتى يكون مظهرها وكأنّ الشمع يغطّيها، وتتواجد زهرة التوليب بعدّة ألوان مثل: الأبيض، والأحمر، والبنفسجى، والأسود، والبرتقالى، والأصفر، وأحيانا تحتوى الزهرة الواحدة على عدّة ألوان فى الوقت نفسه.

وتعتبر زهرة التوليب من الأزهار التي تدل على الرومانسيّة والحب والجمال، ويعتمد تفتّح أزهار التوليب على المكان الذى توضع فيه؛ لأن درجة الحرارة المرتفعة تعمل على تفتّح الأزهار بشكل سريع، بينما إذا تم وضعها في مكان بارد فإن أزهارها سوف تبقى مغلقة.

إيمان عبد القوى – مبتدأ



إرسال تعليق