الجمعة، 1 ديسمبر 2017

إنشاء 153 حديقة بالقطيف

إنشاء 153 حديقة بالقطيف
كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، اليوم الأربعاء (29 نوفمبر 2017م)، أن البلدية تسعى إلى إنشاء (153) حديقة على مستوى المحافظة، لافتاً إلى أنها ستراعي فيها توافر الوسائل الترفيهية، إضافةً إلى إنشاء ساحات لممارسة الأنشطة الرياضية، فضلاً عن توفير الخدمات المساندة التي تهم كل زائر.


وانتقد استمرار العبث على الممتلكات العامة كالحدائق والمتنزهات، مؤكداً على أن التخريب في المرافق العامة يكلف البلدية ملايين الريالات من أجل إعادة إصلاحها، مبيناً أن العبث في الممتلكات العامة يشوّه المسطحات الخضراء، ويُخرّب الألعاب الموجودة في تلك الحدائق العامة.

وقال: إن البلدية تواجه الكثير من المشاكل بسبب الممارسات العبثية التي يقوم بها البعض في المنتزهات، كاقتلاع الأشجار والزهور في الحدائق العامة والكورنيش، لافتاً إلى أن عمليات العبث التي تطال تلك الحدائق العامة والمناطق الخضراء بالبلدية تكلف (552) ألف ريال سنوياً.

من جانب آخر أوضح مدير إدارة الحدائق والتشجير في بلدية محافظة القطيف المهندس عبدالله المويس، أن البلدية استكملت تزيين المحافظة، وذلك بزراعة الزهور الشتوية المتنوعة بالمواقع العامة بالمحافظة والشوارع الرئيسة والحدائق العامة، والتي تأتي ضمن استعدادات البلدية التجميلية لموسم الشتاء.

وأضاف: أن البلدية قامت بزراعة الزهور الموسمية لتزيين المحافظة والتي شملت استبدال الزهور الصيفية بالشتوية واستبدال التربة وتزيين الميادين والجزر الوسطى والشوارع الرئيسة والواجهة البحرية، مبيناً أن البلدية تسعى دائماً إلى تجميل المحافظة بالأشجار التجميلية والزهور الموسمية.

وذكر أن خطط وأعمال البلدية الرامية لزيادة البساط الأخضر بما فيها من المسطحات والأشجار والشجيرات والنخيل والزهور في جميع أنحاء المحافظة، تأتي تماشياً مع توجيهات أمين المنطقة الشرقية م.فهد بن محمد الجبير في الحفاظ على الشكل الجمالي لمختلف المدن والمحافظات بالمنطقة الشرقية.

وأكد أن البلدية مستمرة في استراتيجيتها بزراعة أكبر عدد من الزهور الموسمية والمسطحات الخضراء لتعطي منظراً جمالياً للمحافظة وترتقي بالمنظر العام للمرافق المختلفة.




إرسال تعليق