الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

لكل لون معنى يا ورد مين يشتريك

لكل لون معنى يا ورد مين يشتريك
«يا ورد مين يشتريك وللحبيب يهديك.. يهدى إليه الأمل.. يا ورد ليه الخجل فيك يحلو الغزل يا ورد» ما كنا نرى باقة ورد إلا ونذكر على الفور تلك الكلمات، لكن كلمات الحياة أنست الناس الورد وربما الحب، ومع ذلك هناك من يشترى ولو وردة ويهادى بها.


وعن ذلك يقول بائع الورد السيد سالم: أكذب عليكم لو قلت لكم إن الحياة وردية، فالغلاء طال الجميع، لكن نحن نتحايل على الظروف فنبيع بدلا من «البوكيه» أربع ورود، وهناك أوقات كثيرة نبيع فيها وردة واحدة.

ويضيف سالم: «سعر بوكيه الورد يختلف حسب عدد الورد المستخدم فيه، وحسب الزبون وشكل البوكيه نفسه، فهناك بوكيه على هيئة قلب واسم حبيبك، وفى ورد غالى يباع بقيمة ٩٠ جنيها، كما يوجد بوكيه ورد صغير على أكتر من شكل وألوان جذابة وسعره ٦٠ جنيها، وساعات كتير يبيع أقل من كدا لتفادى ذبول الورد فى ظل ارتفاع درجة الحرارة، وهناك بوكيهات تصل إلى ٣٠٠ جنيه تقريبا».

فيما قال منصور على، بائع ورد، هناك أنواع متعددة لزهور الزنبق، وهذه الزهرة تتوفّر بألوان عدّة، منها: الأبيض والزهرى، والأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال، وعصفور الجنة، ومعنى هذه الزهرة الابتهاج والفرح، عمرها يتراوح من ثمانية إلى عشرة أيام، وتتوفر بعدة ألوان، وزهرة النرجس وتعنى النخوة، والقوة، والشهامة، وألوانها البرتقالى، والأبيض، والأصفر.
وتابع: «يوجد زهرة ديزى، وتعنى الجمال وعمرها يتراوح من خمسة إلى عشرة أيام، وكذلك زهرة زنبق الياقوت وتعنى الوفاء، وتعيش أسبوعين، وألوان هذه الزهرة هى: الأبيض، والأزرق، والزهرى، والبنفسجى، وزهرة السوسن وتعنى المديح، تمتد من يومين إلى خمسة أيام، وأخيرا فم السمكة، وألوانها الأصفر المبيض، والأبيض».

5 أغسطس 2017

نقلا عن بوابة نيوز
إرسال تعليق