الخميس، 30 نوفمبر 2017

افتتاح معرض زهور الخريف في سوهاج

افتتاح معرض زهور الخريف في سوهاج
افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج يرافقه الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، معرض زهور الخريف والنباتات الطبية والعطرية والوقاية من أمراض الشتاء المقام بجامعة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبد الحفيظ، عميد كلية الزراعة، والدكتورة إيناس محمد على، منسق المعرض.

       

وأكد محافظ سوهاج أهمية وجود مشاتل ومنافذ بيع لتلك النباتات الطبية والعطرية تنظمها كلية الزراعة، ويتم تخصيص مكان لبيع تلك النباتات والتعاقد مع مصانع الأدوية لتوريدها، وأن الزراعة تشغل قطاع استراتيجى للتنمية ومصدر أساسى للغذاء، وتجميل للبيئة المحيطة بالإنسان.

وأوضحت الدكتورة إيناس محمد على أن المعرض يضم مجموعة متميزة من نباتات الزينة التى تستخدم في التنسيق الداخلى وتنسيق الحدائق والميادين مثل "نباتات الارولا والورد والقطيفة والجلاديوس والنباتات الطبية والعطرية" التى تستخدم كتوابل وفى علاج نزلات البرد والسعال وحصوات الكلى والمرارة وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الاكتئاب.

وأشاد عبد المنعم بمشاركة طلاب الفرقة الثالثة والرابعة من كلية الزراعة في تنظيم المعرض، مشيرًا إلى أن مشاركة الطلاب في تلك المعارض يساعد على خلق جيل واعى يعرف الأهمية والقيمة الحقيقة للزراعة والمنتجات الزراعية.

المصدر : الوفد
30 نوفمبر 2017


إرسال تعليق