الثلاثاء، 15 مارس، 2016

معرض زهور الربيع بالقناطر 2016

تم اليوم افتتاح المعرض السنوي لزهور الربيع بالحديقة النموذجية في القناطر الخيرية (القليوبية)  تحت شعار «مصر أم الدنيا» وقد افتتح المعرض الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري ، واللواء رضا فرحات محافظ القليوبية.

يحوي المعرض ما يزد عن 200 نوع من نباتات التنسيق الداخلي بالصوبة الزجاجية وصوب الأمهات ، إلى جانب أكثر من 200 نوع من الصبارات المختلفة ، وتباع المعروضات بأسعار رمزية ، بالإضافة إلى باقى الأصناف بالمشتل الإنتاجى ، ومختلف أنواع بذور الحوليات.

 قال الوزير للصحفيين "إن معرض هذا العام يضم أكثر من 30 ألف زهرة مختلفة الألوان والأشكال ، وفي مقدمتها زهور السناريا ، بيجونيا ، برميولا ، فريزيا ، وأكسالزا" ، واصفًا إياه بـ«لوحة فنية وجمالية».
كما قال "إن المعرض يأتي في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تطوير وتجميل منطقة القناطر الخيرية والعودة إلى الطبيعة الجميلة" ، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ خطة للحفاظ على الأصناف المصرية الأصيلة من الورود والزهور ، والتي يتم عرضها بأسعار مناسبة للجمهور ، حيث يصل سعر «بوكيه الورد» إلى 20 جنيهًا ، وهو سعر أقل من نظيره في الأسواق.


كما قال اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية ، إنه "عرض على وزير الري مقترحاته لتطوير مدينة القناطر الخيرية والتى تتمتع بجمال الطبيعة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بأشجارها النادرة ، وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل و العمل على تسهيل وسائل الوصول إليها بريًا ومن خلال نهر النيل ، عن طريق الأتوبيس النهري ، الذي يضع مخططا خاصا لتطويره.
         
 الفيديو

لقاء خاص مع وزير الري أثناء افتتاح معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية ( 1.50 دقيقة)



وزير الرى يفتتح معرض زهور الربيع ( 33 ث)


وزير الرى يفتتح معرض زهور الربيع ( 1 د)






إرسال تعليق