الاثنين، 22 فبراير 2016

مهرجان زهور ينبع 2016

مهرجان زهور ينبع 2016
 تستعد مدينة ينبع السّاحلية المطلة على البحر الأحمر في المملكة العربيّة السّعوديّة ، لافتتاح المهرجان العاشر للزهور والحدائق خلال شهر مارس القادم - الثالث من آذار (مارس) المقبل وسوف يستمر نحو أسبوعين.

يقول المنظمون أن الهدف من المهرجان هو إسعاد المواطنين والترحيب بضيوف مدينة ينبع الصناعية ، ومنح المواطنين والمقيمين مذاقًا مختلفًا للتسوق والترفيه كما سيتم توعية الزائرين وتثقيفهم بيئيا خلال تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وكيفية العناية بها ، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالتشجير ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة.

 سيشترك في المهرجان هذا العام 150 شركة محلية وعالمية للمشاركة في المهرجان وعرض منتجاتها وهي شركات متخصصة في إنشاء الحدائق النموذجية ، و في استيراد منتجات وإنتاج الورود والزهور.

تم تخصيص ركن يهدف إلى تعليم أساسيات القواعد المرورية وطريقة القيادة الصحيحة والسليمة للمركبات ، بحيث تكون نقلة نوعية في توعية المجتمع وتثقيفه ، إضافة إلى تخصيص ركن خاص بالترشيد يتم من خلاله تقديم الاستشارات والنصائح والإرشادات المتعلقة بترشيد الكهرباء والماء وكيفية تخفيض تكلفة الاستهلاك لكافة العناصر المتعلقة بها ، لنخدم بهذه الإضافات الجديدة كافة شرائح المجتمع وزوار المهرجان من كافة مناطق المملكة وخارجها.

حقق المهرجان نجاحات عديدة في الأعوام الماضية وكان أخرها دخول سجادة الزهور في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر سجادة زهور في العالم ، إذ ما زالت الهيئة الملكية بينبع تحتفظ بالرقم القياسي العالمي الذي أهلها لدخول الموسوعة. و تبلغ مساحتها 11.800 متر مربع ، وتحتضن 15 مليون زهرة ، تشتمل على 22 لوناً مختلفاً من الزهور.

في مهرجان العام الماضي تم تصميم لوحة من الزهور تتوسط موقع المهرجان لصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، واستخدم في تنسيق الصورة مليون و270 ألف زهرة ، وصممها مهندسون سعوديون.


مجموعة صور من مهرجان العام الماضي
















مجموعة فيديوهات عن المهرجان

حياكة اكبر سجادة زهور في العالم
Published on 16 Feb 2015     


مهرجان الزهور والحدائق "ينبع" صباح_السعودية
Published on 12 Feb 2015


حفل افتتاح مهرجان الزهور والحدائق التاسع
Published on 10 Feb 2015


مهرجان الزهور والحدائق الثامن |~ التصوير الجوي
Published on 1 Mar 2014

                                     
مهرجان الزهور والحدائق التاسع |~ اليوم الأول
Published on 11 Feb 2015




إرسال تعليق