الخميس، 25 فبراير 2016

زوج ياباني يهدي زوجته الكفيفة حديقة زهور لتبتسم

زوج ياباني يهدي زوجته الكفيفة حديقة زهور لتبتسم                                            
في بلدة شينتومي في اليابان توجد حديقة زهور يأتي لزيارتها 7000 زائر يومياً خلال شهري أبريل ومارس , فالرائحة العطرة لهذه الحديقة تدفع الزوار لزيارتها والتمتع بجمال هذه السجادة الأرجواني , وسماع القصة الرومانسية التي تحكي سبب إنشاء هذه الحديقة.
           
قصة هذه الحديقة تعود لسنة 1956 ,حيث كانت ملك لسيد كوروكي والسيدة كوروكي , في بادئ الأمر  كانو  مجرد شابين يرغبان في شق طريقهم في الحياة ,فقام الزوج بشراء قطعة أرض في تلك السنة , وبنى عليها منزلاً ومزرعة للأبقار , ومع مرور السنين فاضت عليه الأرباح ووصل عدد الأبقار في مزرعته إلى 60 بقرة .

كان الزوج يخطط لزيارة اليابان كلها هو وزوجته بعد التقاعد , إلا أن زوجته أصيبت بمرض في عينيها وبعد مرور أسبوع على حالتها أصبحت عمياء , مما جعلها تصاب بمرض نفسي حطمها وحولها من إنسانة تحب المرح والحياة , إلى شخص صموت فاقد للحياة , وهو الأمر الذي جعل زوجها يصاب بهم شديد .

وفي يوم من الأيام أثناء سير الزوج في مزرعته شم رائحة قوية لزهرة تسمى شيبازوكورا , مما خطرت في باله فكرة زراعة أرضه بالكامل بزهور الشيبازوكورا , فليس من الضروري رؤية هذه الزهور لكي تحس بجمالها , فيكفي شم رائحتها العطرة والقوية التي تغنيك عن مشاهدتها , كما أن زوجها توقع إقبال الناس لزيارة الحديقة , وهذا الأمر سيشكل مصدر سعادة وفرح لزوجته الكفيفة .

قام الزوج بقطع كل الأشجار التي كانت بأرضه , كما أنه أغلق مزرعة الأبقار , ليمهد الطريق لزراعة أرضه بالكامل بالزهور , وبعد مرور عامين بدأ بزراعة أرضه بالزهور بعد أن أصبحت فارغة وجاهزة لزراعة .

ومع مرور الوقت تمكن الزوج من زراعة أرضه بالكامل بالزهور , ومثل ما توقع تماماً أقبل الناس من البلدات المجاورة لزيارة هذه البقعة السياحية الرائعة , ودخلت السعادة إلى قلب زوجته , ولم تعد شفتيها تفارق الابتسامة .



إرسال تعليق