الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

أمانة الرياض تلطف العاصمة بمليوني زهرة شتوية

بدأت أمانة منطقة الرياض بزراعة أكثر من مليوني زهرة مختلفة الأشكال والألوان في ميادين تقاطعات شوارع العاصمة، وذلك مع بداية الفترة الشتوية الحالية.




وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام إدارة الحدائق في الأمانة: إن فرق التشجير في الأمانة بدأت بزراعة الزهور الشتوية، من خلال مسح المواقع المستهدفة أولا، ومن ثم دراسة خريطة الزهور والنباتات الموجودة، ويأتي بعد ذلك العمل على توزيع الزهور الجديدة من خلال اختيار خليط نوعي منسق يعكس أشكالا جميلة.

ولفت الهويمل إلى أن أبرز الزهور الشتوية هي: البيتونيا بألوانها المتعددة، والماري جولد، والأليسم، والكرسبس والزينيا، مبينا أن الهدف من زراعتها إضافة الألوان الزاهية التي تبعث الراحة النفسية.



ويتم زراعة الزهور بواسطة شتلات تم تأمينها من المشتل التابع لأمانة الرياض عبر إدارة الحدائق، وليس الهدف جماليا فقط بل بيئيا نظرا لما تقدمه هذه الأزهار من تحسين للأجواء بشكل يوميا ورفع معدل الأوكسجين مما يسهم في تحسين البيئة، ويساعد على إيجاد أجواء لطيفة تعطي نظرة تريح النفس والعين معا.

ويوجد في الرياض عدد كبير من الميادين التي أعادت الأمانة صيانتها، وإحالتها إلى مواقع جذابة، من خلال تصميم حديث، ومساحات خضراء، مجسمات جمالية مستوحاة من الطبيعة، مثل ميدان القاهرة، وميدان رائد الفضاء، وغيرها من الميادين.


أحمد الشمالي – جريدة الرياض 4 نوفمبر 2015
إرسال تعليق