الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

مجلس الزهور يطالب الجنزوري بتخفيض الفائدة

مجلس الزهور يطالب الجنزوري بتخفيض الفائدة 
مجلس الزهور يطالب «الجنزوري» بعودة فائدة «بنك التنمية» إلي %5.5 بدلاً من %12.5 طالب مجلس زهور القطف ونباتات الزينة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بعودة سعر فائدة بنك التنمية والائتمان الزراعي علي قروض المنتجين الي %5.5 التي رفعها الدكتور علي شاكر رئيس مجلس ادارة البنك السابق الي %12.5.



قال المهندس سامح بباوي رئيس المجلس ان هذه النباتات جزء من الحاصلات البستانية حسب تصنيف وزارة الزراعة ، ولهذا حددت الفائدة بـ%5.5 فقط الا ان شاكر وضعها ضمن الانشطة الاستثمارية ورفع سعر الفائدة علي القروض الممنوحة لها.

أكد عدم التزام مصدري الزهور بعقودهم مع الاسواق الخارجية نتيجة ضعف فراغات الشحن بسبب تراجع حركة السياحة وما تبعها من استبدال الطائرات الكبيرة بأخري صغيرة طوال عام 2011 ، وقيام المستورد الاوروبي بشراء احتياجاته من اسواق اخري لمواجهة تعهداته في فترة الكريسماس وتحميل المصدر المصري فارق السعر وانذاره بالغاء العقود المستقبلية معه.

طالب بباوي باعفاء مزارعي الزهور من سداد قروض بنك التنمية الزراعي عن عام 2011 بعد تقلص سحبها محليا في الفنادق والقري السياحية نتيجة تراجع نسبة الاشغال لديها.

اشار الي تراجع شديد في حجم الانتاج وتوقف التصدير طوال عام 2011 الذي بلغ 25 الي 30 الف طن الاعوام الماضية ، ما ادي الي إلغاء معرض الزهور بعد انتظامه لـ6 سنوات في يناير من كل عام نظرا لاحجام الدول الاوروبية وكذلك العربية عن المشاركة فيه.

محمد عبد المنصف - جريدة البورصة

20 ديسمبر 2011
إرسال تعليق