الأربعاء، 24 سبتمبر 2008

معرض للزهور في ايران Iran Flowers

في العاصمة الايرانية طهران نظم منتجو الزهور المحلية معرضَهم السنوي الذي احتوى على تشكيلة مختلفه من الزهور الجميلة والعطره. بعيدا عن الازمات النووية وارتفاع وهبوط اسعار النفط احتفل مجموعة من منتجى الزهور الايرانيين بمعرضهم السنوي الذي ضم بداخله تقريبا كل زهور الاقاليم الايرانية المعروفة على نطاق محلي واقليمي ودولي.


فالوردة الايرانية زائعة السيط في كل دول الخليج والدول الاوروبية ودائما ما تقدم في المناسبات السعيده للاهل والاصدقاء
الزهور الايرانية تجذب الكثير من الناس وهى عادة تقدم كهدية محبه الى الاصدقاء كما انها تعبر عن صدق ودفء العاطفه.

واضافة الى قيمة الوردة المعنوية فانها تعتبر كذلك من اهم الصادرات الايرانية الى العالم الخارجي حيث تبلغ عائدات ايران من انتاج الزهور حوالى الثلاثين مليون دولار في العام الواحد اضافة الى عمل اكثر من ثلاثة الاف ايراني داخل حقول الزهور .

منتج زهور ايراني : الاقبال على أزهارنا كبير فهي مطلوبة من اضخم بيوت الازياء في العالم فالورد الايراني تتوفر له تربة صالحه ومياه نقيه ومزارعون مهره .

ويعتبر ورد جبل الخزامى من اقيم الورود الايرانيه المطلوبة بشده لعطرها الفواح وشكلها الجميل اضافة الى قيمتها التاريخيه المعروفة منذ القدم بزهرة بلاد فارس .

ومن هذه النقطة اراد الايرانيون عبر هذا المعرض ان يخبرو العالم انهم شعب حضارة وتقدم يعشق الورد ويحترم العلاقات الانسانية والعاطفيه ويسعده ان يضيف الى جمال وردة.

تقرير عن معرض طهران








إرسال تعليق