الأحد، 10 أبريل، 2005

تصدير 15 مليون زهرة سورية إلى اليونان

 يتم حاليا تصدير 15 مليون زهرة سورية الى اليونان وذلك بموجب العقد الذي ابرم بين شركة البيت الاخضر المنتجة للزهور وشركة يونانية بحضور السادة: اميل فرح مدير شركة البيت الاخضر والسيد حسين ابو عسلي معاون مدير الشركة وياني وخريستو مدير ومعاون مدير الشركة اليونانية وتزيد قيمة العقد على مئتي الف يورو.


وقد ذكر السيد مدير شركة البيت الاخضر ان عائدات تصدير هذه الزهور تشمل توفير العملة الصعبة وفرص عمل لـ60 عاملا وتعريف المستهلكين الاوروبيين على البضائع السورية فقد صدرت العام الماضي سورية من خلال شركة البيت الاخضر باللاذقية نصف مليون زهرة الى هولندا بلد الزهور بالنظر لما تتمتع به الزهور المنتجة في الشركة من مواصفات عالمية كما تكتسب خبرة وثقة عالمية فهي تشارك في الفعاليات والمعارض الزراعية. ‏

ويدعو السيد فرح الى طرح المشروع الوطني للزهور ومشروع لتصدير مليار زهرة خلال عشر سنوات. ‏

السيد حسين ابو عسلي معاون مدير شركة البيت الاخضر قال: ان هناك مشاريع متعددة لتصدير عشرات الملايين من الازهار الى دول العالم لقناعة مسؤولي الشركات المستوردة بجودة الازهار السورية بسبب البيئة السورية المناسبة.

السيدان ياني وخريستو مسؤولا الشركة اليونانية المستوردة اكدا ان الازهار السورية المتعاقد عليها من الشركة هي من افضل الازهار كما ان خبرة الشركة ومصداقيتها تركت بصمة قوية في موضوع استيراد الازهار السورية التي تلقى رواجا في اليونان.

يوسف علي – جريدة تشرين

10/04/2005
إرسال تعليق