الخميس، 16 سبتمبر 2004

زهور طبيعية تطلق موسيقى

زهور طبيعية تطلق موسيقى
 آمن كثير من المزارعين، لفترة طويلة، بقيمة الحديث إلى النباتات وآن لهؤلاء أن يتمتعوا بالإبتكار الذي توصل إليه الباحثون في اليابان والذي يتيح للنباتات التفاعل معهم والإجابة على أحاديثهم بالموسيقى. 

والإبتكار الجديد الذي أطلق عليه اسم "كا أون"، أي "صوت الزهرة" باللغة اليابانية، عبارة عن مغناطيس حلقي الشكل يزرع في الزهرة ودائرة كهربائية تزود بها قاعدة إناء الزهور متصلة بمشغل للاقراص المدمجة أو تلفزيون أو ستريو بحيث تنبعث أصوات حقيقية عبر ساق النبات إلى الخارج.


النباتات السعيدة
وتعمل البتلات بمساعدة مكبرات الصوت على توزيع الصوت في كل الإتجاهات بحيث تملأ الغرفة بالموسيقى.
والفكرة من بنات أفكار شركة "لت اس" اليابانية لمعدات الإتصالات.
         
وتعتزم الشركة تطوير إبتكار جديد، في وقت لاحق من الشهر الجاري، يتضمن تزويد الزهور بهواتف ومكبرات صوت لتيح لمستخدميها إجراء حوارات مع نباتاتهم.

ويمكن إستخدام الإبتكار الجديد في الحفلات الموسيقية باليابان، إلى جانب كونه فكرة جديدة رائعة لإستخدامها في حفلات الزفاف والاسقبالات الرسمية.

وتتراوح أسعار أواني الزهور المزودة بنظام "الكاون" بين 25 و 250 جنيه استرليني.

وقال رئيس شركة "لت اس" ماسومي جوتوه إن هذا النظام مفيد أيضا للنباتات حيث يبعد الحشرات ويمكن النباتات من البقاء لمدة أطول.

وأشار جوتوه إلى أن "النباتات تكون سعيدة عندما تنصت إلى الموسيقى".

وأضاف أن زهور "الجربارة وعباد الشمس" كانت مثالية لإستخدامها في النظام الجديد.

وتلقى الزهور الموسيقية إقبالا شديدا من الذين يشعرون بالمعاناة، وقد تلقت الشركة عشرة آلاف طلبا لشراء "كاون" عبرالإنترنت، وباعت بالفعل ثلاثة آلاف زهرة موسيقية.

الكاتب: بي بي سي BBC




إرسال تعليق